2024-09-19

دليل شامل عن نشّافات الغسيل وأبرز عيوبها

نشّافة الغسيل، هي من الأجهزة المنزلية الحديثة التي تسهم في تسهيل عمليّة تجفيف الملابس والإستغناء عن نشر الغسيل صيفًا وشتاءً، مما يوفر الوقت والجهد، وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي تقدمها، مثل تقليل الرطوبة والقدرة على تجفيف الملابس بسرعة، إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب معرفتها عن نشّافة الغسيل، وفي هذا المقال المُقدّم من منصة طابو العقاريّة، سنتناول أبرز عيوب نشّافات الغسيل.

في البداية، ما هي نشّافة الغسيل؟

نشّافة الغسيل هي من الأجهزة الهامّة التي تحتاجها أي ربّة منزل من أجل تجفيف الملابس بعد غسلها في وقتٍ قياسيّ، فبدلاً من أن تضطر إلى انتظار الملابس حتى تجّف، فإن هذا الجهاز يعمل على تنشيف الملابس دون التقيّد بالطقس والحرارة أو الهواء، وهذا كله في وقتٍ قياسيّ أسرع من الوقت العادي، علاوةً على أنها تحمي الملابس من بُهتان الألوان أو التلف الذي يُمكن أن يحدث لها نتيجةً لكثرة تعرضها لأشعة الشمس.

ما هي أبرز عيوب نشّافات الغسيل؟

الغسيل الذي يتم تجفيفه بواسطة نشّافة الغسيل يفتقد الرائحة المنعشة والحيوية التي تنبعث من الغسيل الذي تم تجفيفه في الهواء الطلق.

الرطوبة العالية التي تحدث نتيجة تجفيف الملابس، ولهذا يجب التأكد من النشافة أنها تحتوي على مدخنة قبل شرائها، وفي حال عدم احتوائها يجب ترك باب غرفة الغسيل مفتوحًا لكي لا تعمل الرطوبة على إتلاف الجُدران.

الاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية؛ مما يعني ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء عند استخدام نشافة الغسيل.

المشاكل الكثيرة المتعلقة بالصيانة؛ سواء مكونات النشافة الداخلية أو التمديدات الكهربائية، أو البرامج المشكّلة لها، كما أن عملية الصيانة تُعد باهظة الثمن.

احتمالية تلف الملابس والقطع المغسولة في حال لم تراعي السيدة التعليمات المذكورة في النشرة التوضيحية بعناية.

تعرض الملابس للاحتكاك بشكل أكبر مما لو تم تنشيفها بالطريقة الاعتياديّة؛ الأمر الذي يُعرضها للتلف في وقت أسرع.

نشّافة الغسيل لا تعمل على تنشيف الملابس المصنوعة من الصوف أو التريكو، علاوةً على أن خروج الملابس من الأقمشة الأخرى من النشّافة يكون بقوام قاسي جدًا، وخاصةً في الحواف.

ما هي إجراءات التعامل مع عيوب نشّافات الغسيل؟

- احرص على اختيار النشّافات الموفرة للطاقة أو النشّافات القادرة على التعامل مع استهلاك الكهرباء بشكل أفضل، أو البحث عن النشّافات التي تعمل بالغاز الطبيعي، نظرًا لأن هذا النوع من النشّافات مزودّ بمستشعر عالي الرطوبة، بحيث يعمل على مراقبة رطوبة الملابس الموضوعة.

- ابحث عن النشّافات المُزودة ببرنامج لتبخير الماء والتعقيم بالبُخار، فهذه النشّافات تُساعدك على التخلصّ من الروائح العالقة، وتعمل على حلّ مشكلة عدم تعرّض الملابس لأشعة الشمس والهواء الطبيعي.

- ابحث عن النشّافت المُزودة بأكثر من برنامج تشغيل، بحيث تكون مُناسبة لأنواع مُختلفة من الغسيل حسب المادة المصنوع منها.

- احرص على وضع النشّافة في مكان بعيد عن تجمّع أفراد المنزل، كأن تكون هُناك غرفة خاصّة للغسيل إن أمكن أو مُحاولة عزل النشّافة بحيث يقل تأثير الضجيج الصادر منها قدر الإمكان.

- الصيانة الدوريّة للنشّافة وحل المشاكل البسيطة التي تظهر لحمايتها من التعطل أو التلف.