2024-09-24

شقق للبيع في الأقساط في عمّان-الأردنّ

مدينة عمّان عاصمة المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وواحدة من الوجهات الأكثر جذباً للاستثمار في القطاع العقاري، حيث تتنوع خيارات السكن فيها لتلبية احتياجات السكان والمستثمرين على حدٍ سواء، ومن ضمن الميّزات التي توفرّها في السوق العقاري هي الشقق المعروضة للبيع بالأقساط، الأمر الذي جعل للعديد من الأفراد الاستفادة من خطط السداد المرنة التي تتناسب مع ميزانياتهم في هذا المقال المُقدّم من منصة طابو العقاريّة، سنستعرض أهم مزايا وسلبيات الإستثمار في الشقق المعروضة للبيع في الأقساط، تابع هذا المقال لتتعرف على المزيد من التفاصيل.

مزايا وسلبيات شراء شقق للبيع بالأقساط

المزايا 

1- يُعد شراء منزل بالأقساط خيارًا مثاليًا للأفراد الذين لا يستطيعون دفع مبلغ كبير كدفعة أولى، وبفضل هذا النوع من الشراء، يُمكن للمُشترين بناء رأس مالهم تدريجيًا عبر السداد الشهري القليل المُتمثل في التقسيط.

2- يُتيح الدفع بالأقساط للمُشترين توفير التكاليف، والسداد المرن على فترة طويلة، مما يُخفف من العبء المالي ويسمح بتخصيص الميزانيّة الشهريّة بشكلٍ مُناسب، بالإضافة إلى ذلك يُمكن للمُشترين التحكّم بالدفعات بناءٍ على قدرتهم الماليّة وتفضيلاتهم الشخصيّة.

3- الحصول على المُلكيّة الفوريّة، على الرغم من أن المنزل يتم دفعه بالتقسيط، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فهو يمتمع بالمُلكيّة الفورية منذ بداية الشراء، فبالتالي يُمكن للمُشترين البدء في استخدام المنزل وتجربة الحياة فيه دون الحاجة إلى الإنتظار لحين سداد المبلغ بالكامل.

4- تنوّع خيارات الإستثمار العقاري، حيث يُمكن لشراء العقارات بالتقسيط أن يُمثل بدوره فرصة استثماريّة مُجزية، ويُمكن للمُشترين تأجير العقار وجني دخل إضافيّ من الإيجار، أو رُبما بيعه لاحقًا بسعر أعلى مما دفعها عند الشراء وبذلك فهو يحقق ربح ممتاز.

5- يُساعد الإستثمار العقاري في حماية رأس المال من التضخّم، حيث يرتفع سعر العقارات عادةً بمرور الوقت، مما يزيد من قيمة المُمتلكات ويُحافظ بدوره على قوة الشراء لدى المالك.

السلبيّات

1- من أبرز سلبيّات شراء شقق في الأقساط بالأردن هو ارتفاع تكلفة الفوائد الإضافيّة للمُشترين نتيجةً لإختيار الدفع بالتقسيط، بحيث يتم دفع مبالغ إضافيّة على المدى الطويل لتغطية هذه الفوائد، وبالتالي قد يزيد من إجمالي تكلفة العقار بالتقسيط عن السعر الأصلي لو كان الدفع نقدًا.

2- يُمكن أن تفرض شروط التقسيط قيود على القُدرة الشرائيّة للمُشترين في المُستقبل، حيث أنها ترتبط بالتزامات سداد طويلة الأكد قد تؤثر سلبًا على الإستثمار أو الإستفادة من فرص شراء أخرى.

3- قد يُواجه المُشترين في بعض الأحيان خطر التأخير في سداد المبلغ مما يؤدي إلى تراكم الديون ودفع رسوم تأخير إضافيّة، وفي بعض الحالات الخطرة قد يؤدي التأخر في السداد إلى فقدان المنزل بأكمله.

4- ارتفاع تكلفة الفوائد مع مرور الزمن على التقسيط قد تزيد مع مرور الوقت، مما يجعل العقار يكلف المزيد من الأموال على المدى الطويل مُقارنةً بالدفع النقدي.

5- يكون الإلتزام بالسداد على المدى الطويل عبئًا ماليًا ثقيلاً على المُشترين، حيث من المُمكن أن يستمر لسنواتٍ عديدة ويؤثر بدوره على القدرة على الإستثمار أو تحقيق أهداف ماليّة أخرى.

كيف يُمكن البحث عن شقق للبيع في الأقساط بالأردنّ على منصة طابو العقاريّة؟

منصة طابو العقاريّة هي منصة رياديّة مُتخصصة في مجال العقارات في المملكة الأردنيّة الهاشمية وفي جميع دول العالم، تُقدم خدمة إضافة إعلانات البيع والشراء وخدمة البحث عن العقارات بهدف الشراء أو الإستثمار، سواء كانت هذه العقارات؛ أراضٍ، شقق، منازل مستقلة، فلل، مباني، عمارات، محلات، مكاتب وغيرها من أنواع العقارات.

وفي حال كُنت تبحث عن شقة للبيع بالأقساط في عمّان-الأردنّ أو أي من مُحافظات المملكة الأردنيّة الهاشميّة، تُقدّم لك منصة طابو العقاريّة ميّزة الفلترة لتسهيل البحث عن العقار الذي ترغب به وفي المنطقة التي تبحث عنها وبطريقة الدفع التي تُفضلها، لا عليك سوى أن تقوم بتحميل تطبيق منصة طابو العقاريّة من خلال الرابط التالي:

انقر هُنا

أو قُم بزيارة الموقع الإلكتروني:

انقر هُنا

سجّل حساب وقُم بإختيار نوع العقار الذي تبحث عنه وحدّد آلية الدفع والمنطقة وكافّة التفاصيل التي ترغب بها من ثم فلتر النتائج واختر ما يُلائمك.