2024-09-25

تعاون ما بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والمُلحقية الثقافيّة الليبيّة

بحث رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات والملحق الثقافي الليبي الدكتور أحمد البنوني، سُبل التعاون الأكاديمي والثقافي ما بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الليبيّة.

ومن خلال اللقاء الذي حضره عميد كليّة الطب الدكتور فادي سواقد، ومُدير مكتب ارتباط الجامعة الدكتور فارس المفلح، إلى عمق العلاقة ما بين الشعبين؛ الشعب الأردني والشعي الليبي التي بدورها تنعكس إيجابيًا على أوجه التعاون ما بين المؤسسات الأردنيّة والليبيّة في المجالالت الأكاديميّة والإقتصاديّة والثقافيّة المُتنوعة.

وبدوره أكد بأن الجامعة تُرحب بالتعاون الأكاديمي والبحثي مع الجامعات الليبيّة وفي مختلف المجالات والذي بدوره يفضي إلى توقيع مذكرات تفاهم تُعنى بالتبادل الطُلابي وتبادل أعضاء الهيئة التدريسيّة أو الزيارات العلميّة لتبادل الخبرات وإقامة المرتمرات الدولية المُشتركة، علاوةً على إمكانيّة الإشراف المُشترك على رسائل الماجستير ورسائل الدكتوراة.

كما أشاد البنوني بالمستوى المُتميّز والرفيع للجامعات الأردنيّة، وأعرب عن سعادته وفخره بما وصلت إليه جامعة مؤتة من تميّز بين شقيقاتها من الجامعات الأردنيّة وأبدى رغبته في تفعيل التعاون الأكاديمي مع الجامعة خاصةً في مجال العلوم الطبيّة وبرنامج الطب العالي وإنشاء برامج توأمة في المجالات ذات الإهتمام المُشترك.

وفي ما يخص التعليم التقني أوضح بأن وزارة التعليم التقني الليبيّة بحاجة إلى التعاون مع الجانب الأردنيّ في هذا المجال على مستوى مرحلتيّ؛ البكالوريوس والدبلوم بالإضافة إلى تأهيل المُدربين في هذا المجال والذي تُعتبر الجامعة من الجامعات الرائدة فيه خلال البرامج التي تقوم بطرحها.