2024-10-16

دائرة الأراضي والمساحة:إطلاق الخدمات الإلكترونيّة حتى نهاية عام 2025

دائرة الأراضي والمساحة تستكمل إطلاق خدماتها الإلكترونيّة البالغ عددها 92 خدمة في نهاية العام المُقبل 2025، ووفقًا للمدير العام للدائرة أحمد العموش الذي تحدث عن إطلاق 33 خدمة مؤثرة يوم الأربعاء.

وبدوره قال العموش، اطلقنا العديد من الخدمات الإلكترونيّة وكان توجيه رئيس الوزراء واضحًا بالإسراع في تنفيذ جميع الخدمات الإلكترونيّة التي يجب إطلاقها في دائرة الأراضي والمساحة.

وفي نهاية عام 2025 سيتم إطلاق الخدمات الإلكترونيّة كافّة المتعلقة بدائرة الأراضي واستكمال هذه الخدمات، وفقًا للعموش الذي بدوره أكد على تسهيل الخدمات للمُواطنين، وفي المُجمل يبلغ عدد الخدمات الإلكترونيّة في دائرة الأراضي والمساحة 92 خدمة أطلق منها33 خدمة مؤثرة.

وذكر العموش أن الخطة التي ستُقدم لرئيس الوزراء "جعفر حسّان" واضحة وضمن إطار زمني، كما أن الخدمات الإلكترونيّة التي أطلقت "مؤثرة بشكلٍ مُباشر مثل البيع في جميع مديريات التسجيل في المملكة علمًا بأنه معدل معاملات البيع وصل لغاية 4 آلاف مُعاملة شهريًا، في حين يبلغ معدل إصدار الوثائق الإلكترونيّة شهريًا 90 الفًا، وفقًا للعموش الذي قال بأن الوثائق المطلوبة من دائرة الأراضي موجودة إلكترونيًا كسند التسجيل ومُخطط الأراضي.

وعلى إثر ذلك انخفض عدد المُراجعين لدائرة الأراضي ما بين 60% إلى 70% شهريًا.

وبدوره توقّع العموش انخفاض عدد المُراجعين 95% بعد إستكمال إطلاق الخدمات الإلكترونيّة.