2024-10-24

هجوم على شركة الصناعات الفضائيّة في أنقرة

تعرّضت منشآت شركة الصناعات الجويّة والفضائيّة التُركيّة توساش في العاصمة أنقرة يوم الأربعاء المُوافق 23-10 لهجومٍ أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين، في تمام الساعة 3:30 عصرًا.

وبدأت الحادثة عقب إطلاق مسلحان من سيارة أجرة وإطلاق النار على الموجودين قبل التوجّه نحو منشآت توساش التي تُعتبر مركزًا حيويًا لتطوير أنظمة الأسلحة المحليّة.

وعلى الفور دوى انفجار عقب إطلاق نار كثيف استمر لفترةٍ قصير، الأمر الذي استدعى إرسال عدد كبير من وحدات الشُرطة الخاصّة وقوات الطوالرئ الطبيّة إلى موقع الحادثة.

وبحسب مصادر محلية ذُكر أن أصوات الإنفجارات وإطلاق النار قد استمرت حتى بعد الإنفجار الأول، الأمر الذي زاد من التوتّر والفوضى في المنطقة، ومع وصول قوّات الشرطة الخاصّة إلى الموقع تمّ إطلاق عمليّة أمنيّة واسعة للسيطرة على الموقف وتحييد المُهاجمين، حيث تمكنت القوات من تحييدهما بعد مُواجهاتٍ مسلحة داخل المُنشأة وما حولها.

ووفقًا للبيانات الرسميّة الأخيرة، أسفر الهجوم عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح مُتفاوتة الخطورة، وتمّ نقل المُصابين إلى مُستشفياتٍ قريبة لتلقي العلاج، في حين استمرت السُلطُطات في تقييم الأضرار والسيطرة على الموقف الأمني في المنطقة.

امّا عن الوضع الراهن في موقع الحدث، فقد تمّ رفع مستوى الإجراءات الأمنيّة في منشآت شركة توساش إلى أقصى درجة بعد الهجوم، وجرى توجيه العاملين إلى مناطق وملاجئ آمنة، وطوّقت قوات الأمن المنطقة واتخذت تدابير واسعة النطاق تحسبًا لإحتماليّة وقوع هجوم آخر.

وفي ذات الوقت تواصل فرق الإطفاء والطواقم الطبيّة عملياتها بعدما وصلت إلى الموقع مُباشرةً، وتمّ نقل المُصابين إلى المُستشفيات القريبة، في حين تستمر قوات الأمن عملياتها، وتمّ نقل المُصابين إلى المُستشفيات القريبة، في حين تستمر قوات الأمن عمليات التفتيش الدقيق داخل المُنشأة.