2024-10-24

6 تكاليف مخفيّة لا يُخبرك عنها أحد عند تأثيث المنزل

عند التفكير في تأثيث المنزل الخاص بنا غالبًا ما ينصب جُلَّ تركيزنا على التكاليف الواضحة من شراء الأثاث والديكورات، ولكن هناك مجموعة من التكاليف المخفيّة التي قد يغفلها الكثيرون، ولا يُخبرك عنها أحد مما قد يؤثر بشكل كبير على الميزانية الإجمالية، وفي منصة طابو العقاريّة نُقدّم لكم مقال نُخبرك فيه عن هذه التكاليف المخفية ونكشف عن أهميتها، لتكون لديك صورة شاملة قبل اتخاذ قرار التأثيث.

1- تكاليف النقل والتركيب: شراء الأثاث هو جزء بسيط من التكاليف، لكن هُنالك ايضًا تكاليف تأثيث مخفية مُرتبطة بنقل الأثاث، لا سيّما في حال شراء قطع أثاث كبيرة أو ثقيلة تحتاج إلى تجهيزات نقل خاصّة، ورسوم التركيب التي قد تتطلّب فنيين متخصصين.

2- الإصلاحات الطارئة:بعد شراء الأثاث وتركيبه، قد تكتشف في بعض الأحيان أن بعض القطع بحاجة إلى تعديلات طفيفة، لجعلها مُناسبة أكثر في المكان، أو ربما تضررت اثناء النقل، وفي بعض الأحيان قد تتطلب استدعاء الحرفيين والشركات المُتخصصة، مما يُشكّل عبئًا إضافيًا كجزء من تكاليف لم تكًن بالحسبان.

3- تكاليف الصيانة الدوريّة:تحتاج بعض قطع الأثاث إلى صيانة دوريّة للحفاظ على جودتها ومظهرها، فالأثاث الخشب أو الجلد يحتاج إلى منتجات تنظيف خاصّة ومواد صيانة مُتخصصة، لذا تُعد هذه الأمور جزءًا من تكاليف إضافيّة عند تأثيث المنزل التي يجب أخذها بعين الإعتبار للحفاظ على الأثاث.

4- الإكسسوارات التكميليّة:إلى جانب شراء الأثاث الأساسي هُنالك حاجة إلى شراء ديكورات تكميليّة بما فيها الستائر والسجّاد والإضاءة، قد تبدو هذه الأشياء الصغيرة غير مُهمة في بداية الأمر لكنها جزء من تكاليف مخفيّة عند تأثيث المنزل.

5- توصيلات الأجهزة الكهربائيّة: بعض الأثاث المنزلي والأثاث المكتبي يحتاج إلى مكونات إلكترونيّة إضافيّة تحتاج إلى توصيلات كهربائيّة مُعقدة، إذ أنها تتطلّب تجهيزات كهربائيّة إضافيّة مثل المنافذ الكهربائيّة الجديدة أو التمديدات الخاصّة، لهذا السبب يجب تجهيز الكهرباء بشكلٍ جيّد قبل تركيبها، وجميع هذه الأمور تُضيف من التكاليف المخفيّة عند تأثيث المنزل، حيث قد تحتاج إلى خُبراء كهربائيين لتركيبها بشكلٍ صحيح.

6- استئجار معدّات خاصّة بالنقل:في حال كان لديك اثاث كبير أو ثقيل يصعب نقله يدويًا أو بمركبتك الخاصّة، قد تضطر إلى استئجار معدّات كبيرة خاصّة لنقل الأثاث الثقيل والتي تأتي بتكلفة إضافيّة، وهي ايضًا من التكاليف المخفيّة التي غالبًا ما تكون غير محسوبة منذ البداية عند تأثيث المنزل منذ البداية.