2024-10-24

أفكار غير مألوفة يُمكن تطبيقها في المنزل، هل سبِق وسمعت عنها؟

في وقت يسعى فيه الجميع لجعل منازلهم أكثر راحة وجاذبية، تظهر حيل غير مألوفة تقدم حلولاً مبتكرة لمشاكل يومية قد تبدو بسيطة لبعض الأشخاص هذه الحيل لا تقتصر على الديكور فحسب، بل تشمل أيضًا على طرق فعّالة من استغلال المساحات الضيّقة بطرق ذكية، إلى استخدام أدوات غير تقليديّة في المهام المنزلية، هناك الكثير مما يمكن اكتشافه في هذا المقال.

لطقس اكثر دفئًا في فصل الشتاء قُم بتغيير اتجاه المروحة لتعمل مع اتجاه عقارب الساعة

قد يبدو الأمر غير منطقي بالنسبة للكثيرين، لكن ما لا يعلمه العديد من الأشخاص أن هذه الخدعة تساهم في تدفئة المنزل بشكل كبير خلال ايام الشتاء الباردة.

الملح الخشن للتخلص من الرطوبة

افرغ مقدار كيلو غرام من الملح الخشن في اطباق طعام مسطحة، وضعها في الأماكن التي تعاني من الرطوبة الزائدة والعفن بمجرد تغير لون الملح من اللون الأبيض إلى اللون الأسود، هذا يعني أن الملح قد امتص اكبر قدر من العفن والرطوبة ولا بد من تغييره.

الأرز للتخلّص من الرطوبة

ضع كميّة من الأرز في وعاء داخل الأماكن التي تتعرّض للرطوبة الدائمة والروائح الكريهة، فالأرز هو حل سريع وبسيط للتخلّص من الرطوبة.

الدقيق لعلاج الحروق

في حال تعرضت لأي من الحروق، انثر الدقيق على مكان الحرق واتركه لمدة 15 دقيقة، فالدقيق لا يكتفي بسحب الحرارة والمُساعدة في تخفيف الألم وحسب، بل إذا وُضع بسرعة كافية يُمكن أن يُقلل من عواقب الحروق أي الندوب والبثور.

ورق الألمنيوم لإبعاد القطط عن الأريكة

توجد اماكن معينة في المنزل لا نُريد اقتراب القطط منها، لذا إذا كانت القطة تخدش الأريكة الخاصّة بك، أو تحدث فوضى على أسطح المطبخ، يُمكنك إبعادها عن طريق وضع قطع من ورق الألمنيوم فوق هذه الأماكن لأن القطط لا تُحب صوت وملمس ورق الألمنيوم تحت أقدامها.

الشاي المغلي للتخلّص من الطلاء القديم

يُمكنك نقع كيسان من الشاي في ماءٍ مغلي ومن ثم إنتظار الشاي حتى يبرد، وبعد ذلك يتم عصر الشاي على قطعة قماش ناعمة ووضعه على الخشب.

أوراق الألمنيوم لتنظيف الأواني

تتراكم الشحوم على أجهزة الشواء، على الرغم من تعدد حِيل التنظيف، ويوصي خبراء الطهي بوضع كرة من ورق الألمنيوم لتنظيف جهاز الشواء والمقلاة وكذلك لإستعادة لمعان وبريق الملاعق وأدوات المائدة.

أوراق الألمنيوم لنقل اثاث المنزل

تقوم بعض السيدات في تغيير وترتيب اثاث المنزل بين الحين والآخر، مما يتسبب في ظهور علامات غير مرغوبة وخدوش على الأرضيّات، لذا يُمكن وضع قطع من ورق الألمنيوم تحت قوائم وأرجل الأثاث لتحريكها بسهولة دون أي خسائر.

الليمون لتنظيف الأواني

لإزالة بقايا الطعام المُحترقة من قاع الأواني، خاصةّ الأواني المصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ يُمكنك استخدام عصير الليمون الذي يُساعد على تذويب الشحوم والدهون.

ورق الألمنيوم لحماية جذوع الأشجار

تنتشر القوارض في جذوع الأشجار خاصةً في فصل الشتاء وتقوم بحفر أنفاقًا في الجذوع، لذا لتجنّب هذه المُشكلة، يُمكنك لفّ جذع الشجرة بورق الألأمنيوم، نظرًا لأن قوامه الناعك يُخيف القوارض ويعمل على انزلاقها، والطريقة ذاتها تُستخدم لحماية نباتات الحديقة وثمارها من الطيور أو الآفات المُختلفة.